الجمعة، 5 يونيو 2009

القومية العربية ...

السلام عليكم ....

مع كثرة مشاهدتنا لوسائل الإعلام والقنوات الإخبارية ... واطلاعنا على الجرائد والصحف اليومية ... لا ينتهي يوم أو تخلو جريدة من ... " القومية العربية " أو " الأمة العربية " أو " تخلف العرب " .... ما بال من يكتب أو ينشر هذه الأخبار ؟؟؟؟؟

نحن مسلمووووووون قبل أن نكون عرباً ... فوالله ما جاء الإسلام بتقديم العربي على غيره ولا جاء بمدح المغرب العربي على المشرق العربي أو العكس ... إنما جاء ديناً ومنهجاً لكل الأمم والشعوب ... و تساوي أتباعه من حيث الأجناس والألوان والأعراق

فمشاكلنا وهمومنا ومآسينا قبل أن تكون عربية هي إسلامية ... فبدل من قول " لإحياء الأمة العربية والإسلامية " أو " ونحن العرب " يجب القول " لإحياء الأمة الإسلامية " و " ونحن المسلمون " .... أليس المؤمنون من قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كالجسد الواحد ) ؟ ... وما الذي فرق بلال الحبشي عن عمرو بن هشام ؟؟؟ أليس هو الإسلام ؟؟

فمن بعد تجربتنا نحن العرب للقبلية والعصبية و الثأر وغيره قبل الرسول صلى الله عليه وسلم ... وقبيل الدولة الأمويية في الأندلس ... وفي زمن ضعف العثمانيين ... ألا نعتبر ؟؟ ألا نرى الواقع كالشمس في وضح النهار ؟؟؟

فصدق والله عمر بن الخطاب ( إذا لم تخني الذاكرة ) : " نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ... فإن إبتغينا العزة بغيره أذلنا الله "

وبعد كل هذه الإثباتات الدينية والتاريخية يأتي البعض و يمجد و يردد العرب وفعل العرب و صنع العرب والعروبة ...

- شيء يقهر -

وشكراً

هناك تعليقان (2):

  1. صدقت والله يا عبدالمحسن

    قدم البعض القومية على الاعتزاز بالدين الإسلامي والاعتزاز بالأخوة الإسلامية وأنه لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى ..

    وللاسف إذا نبي نكون واقعيين اكثر السعوديين فيهم شوفة نفس ( ولا أعمم ) بمعنى أن المصري فيه كذا والسوداني فيه كذا واليمني فيه كذا .. والهندي فيه كذا وكأنه هو الكامل .. والكامل الله

    ولو ناظرت للهند مثلاً .. فشاهد انجازاتهم واختراعاتهم وانظر لانجازاتنا واختراعتنا .. المفروض أن العكس هو الي يحصل


    شاكر لك عبدالمحسن

    ردحذف
  2. وصدقت أنت بعد يا علي ...

    أنا اللي شاكر لك ...

    ردحذف