الاثنين، 6 أبريل 2009

المستوى العام ....

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

قصدي في المستوى العام هو : الرسم البياني لتوجه معين .... يمكن ما وصلت الفكرة خلوني أعطي مثال

أنا مثلاً في بداية سنة ١٤٢٩ كنت على حالة وفي نهاية سنة ١٤٢٩ صرت في حالة أخرى ... سواء فكرية جسدية علمية وغيره

تغيرت حالتي للأفضل أو إلى الأسوأ ولكنها تغيرت ... السؤال هل مستواي العام تعدل أو تطور ؟؟ لو حطيت حالتي الفكرية في رسم بياني كان تشوف على طول السنة تطورات و تراجعات أو ثبوت ولكن بشكل عام تعدل مستواي في نهاية السنة عن بداية السنة

سؤال هنا إنه أبغى أي واحد يقرأ هذه الرسالة إنه يشوف التغيرات اللي صارت عليه خلال أسبوع لأنه صعبة أقول يومياً

ونهاية كل شهر يشوف هل تغير مستواه وفي نهاية السنة تعرف .... مستواك العام إنحدر أم تطور

أنا جربت الطريقة هاذي بس مو بالدقة اللي وصفتها وما كتبتها مع الأسف على ورق ... اللي يرجع له الفضل في هذه الفكرة الرائعة هو الوالد لأنه كان دائماً يقول لي : الإنسان تجيه إحباطات بس أهم شي يصير معدلك العام ومستواك في إرتفاع .... وأكد لي المعلومة الدكتور طارق السويدان في محاضرته الإسلام ومنحنى التاريخ ....

فلما كنت أفكر : طيب إيش الفايدة من هذه المحاضرة ومن كلام الوالد بما إنه متشابه ... ؟؟

قلت لازم أحاولها إلى طريقة عملية تستطيع بصدق تحديد مستواك العام و الشامل ... وبعدين تشوف إيش اللي يسبب التراجعات وتحاول تعدله فبذلك أنت قاعد تحل مشاكلك :)

أتمنى تجربون الفكرة لأني أشوف إنها مرة مفيدة و اللي يبغى يشاركنا حياه واللي مايبغى فأكيد له أسبابه المقنعة علماً إني سأحاول إني أنزل " رسمي البياني " أسبوعياً

وشكراً :)

هناك 4 تعليقات:

  1. ..

    رااائع جداً
    اسجل مروري وتقديري واحترامي للكاتب والمكتوب

    ..

    ردحذف
  2. أشكرك على مرورك

    ... وتقديرك

    ...واحترامك

    ردحذف
  3. طريقة رائعة ، أيضا كتابة اليوميات ولو كانت بسيطة جدًا مفيد :) .

    ردحذف
  4. أكيد وأنا أشوف إنها أفيد من الأسبوعي ... بس أصعب

    أشكرك على مرورك

    ردحذف