السبت، 25 أبريل 2009

بداية طريقي ....

السلام عليكم ....

يمكن يقول واحد إنه الموضوع اللي كتبته ماله دخل بالعنوان ... أنا أقول له إنه اللي في الموضوع سبب لبداية طريقي من الجهة التي اختراتها الآن ( أي جهة ؟؟ بيني وبين نفسي )

مهند أبو دية .... ما شاء الله ... طموح وهمة وخفة دم بعد ... الله يوفقه ويوفقنا أجمعين....

بعد حضوري لفعالية من فعاليات ركاز الرائعة و جلوسي واستماعي للشيخ العويد و المخترع أبو دية والشاعر زياد بن نحيت ... أحسست بمعنى شعار هذه الحملة الهادفة " فاز من حياته إنجاز " .... أشخاص من مجتمعات مختلفة أنجزوا في هذه المجتمعات إنجازات من أنواع مختلفة .... فها هو أول شاعر سعودي ... وها هو الشيخ العويد بعلمه ولا يعلم بإنجازاته إلا من حضر لدروسه ومع الأسف لم أفعل ... ولكن من كلامه وتوجيهه للشباب يبدو من المجموعة الفاهمة والواعي بمشاكل المجتمع .... و أخيراً مهند أبو دية ومرة أخرى أقول ماشاء الله

مخترع حاز خمسة ( على حسب علمي ) براءات إختراع و تصدر الرياض بل المملكة في الفيزياء ... وأخذ المرتبة الـ٣٣ على العالم !!! التي لم يصل إليها عربي قط .... ماشاء الله ماشاء الله ماشاء الله ... وكل ذلك حت بعد أن أصيب بالسل وشفي منه ثم أصيب في حادث مروري بالعمى و فقد قدمه اليسرى ولكن هذه العوائق لم تكن نداً لعزيمته .... فهدفه إخراج و تدريب وتقديم مليون مخترع مسلم للعالم ... وقد وصل إلى 600 حتى الآن وهو في هذا العمر الصغير نسبياً ... وما أقول الا الله يوفقه

كم أتمنى أن أكون واحداً من هؤلاء المخترعين .... نعم لدي ميول للإختراع ولكن ليس لدي ميول للفيزياء ولكني مستعد أن " أحبها غصب " عشان أكون مخترع أو أكون لي دراية في هذا المجال فهو مجال يجذبني وبشدة .... فأتمنى من الأشخاص الذين لديهم أي إتصال بمهندس الفضاء المستقبلي بإذن الله ... أن يوفروا لنا فرصة اللقاء معه والتحدث معه ...

وأأسف على الإطالة والاسترسال ولكن هذه الفعالية كان لها أثر قوي في نفسي وتفكيري ...

شاكر لكم :)

هناك تعليق واحد: